كفالة 100 طالب معاق بغزة.

أدى الحصار المفروض على قطاع غزة والاعتداءات المتتالية التي تشنها القوات الإسرائيلية على الفلسطينيين في غزة إلى زيادة معاناة الفلسطينيين وألمهم مع معاناة مراكز ومؤسسات التأهيل هناك. يؤثر العدوان الإسرائيلي المستمر على حياة الأشخاص ذوي الإعاقة وله تأثير واضح على تقدمهم العقلي والبدني. في بعض الأحيان يؤدي إلى تفاقم الصدمة. الناس مثلهم في حاجة حقيقية إلى دعمنا لأخذ أيديهم ومساعدتهم على التغلب على هذه المرحلة الرهيبة من حياتهم من خلال السماح لهم بالاندماج في المجتمع والتكيف مع إعاقاتهم.

مجموعة الأشخاص ذوي الإعاقة التي نهتم بها أكثر من غيرها هم الأطفال ذوي الإعاقات العقلية والأطفال الذين يعانون من متلازمة داون والأطفال المصابين بالتوحد. ويعانون من ظروف بالغة الصعوبة ، وتفاقمت هذه المعاناة بأشكال مختلفة في ظل الحصار المفروض على قطاع غزة ، حيث تجسد في تدهور الأوضاع الأكاديمية والاجتماعية والنفسية.

لنبدأ جميعًا بطاقتنا المحبة لدعمهم وخدمتهم ومنحهم فرصة للتفاعل والاندماج في المجتمع بعد الانتهاء بأمان من مرحلة إعادة التأهيل.

تتمثل فكرة المشروع في تقديم خدمات علاجية وتأهيلية وأكاديمية وترفيهية للأطفال ذوي الإعاقات الذهنية وأطفال متلازمة داون وأطفال التوحد في قطاع غزة لمدة لا تقل عن 6 أشهر عند ملاحظة الأثر الإيجابي الواضح على الطلاب. “التقدم ونجاح خطة إعادة التأهيل والعلاج الخاصة بنا. نحن في مركز بسمة أمل نسعى لمساعدتهم وتأهيلهم من خلال خطط تأهيلية وصحية وأكاديمية دقيقة وفعالة.

Overall Objective:

ضمان دمج 100 طالب من ذوي الإعاقة وأطفال متلازمة داون وأطفال التوحد في المجتمع وإعادة تأهيلهم في قطاع غزة.

الأهداف الفرعية:

تقديم خدمات وبرامج تعليمية وترفيهية تناسب الأطفال ذوي الإعاقة.

المساهمة في تشخيص وعلاج الأطفال ذوي الإعاقة داخل المركز ودمجهم في مجتمعنا.

تشخيص وعلاج الأطفال المصابين بالتوحد والعمل على تقليل سلوكياتهم غير المرغوب فيها وتحسين مهاراتهم التي تساعدهم على الاندماج في المجتمع.

توفير وجبة صحية للأطفال

إجراء جلسات تعديل السلوك لتطوير المستوى الاجتماعي للأطفال وتعزيز ثقتهم بأنفسهم.

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *